تامل فى اية اليوم
تك26: 34 ولما كان عيسو ابن أربعين سنة اتخذ زوجة: يهوديت ابنة بيري الحثي، وبسمة ابنة إيلون الحثي.35 فكانتا مرارة نفس لإسحاق ورفقة
الزواج الغير مقدس يسبب مرارة للوالدين
كثير ما نسمع بعض الاباء يقولون ياريت ابننا كانت تزوج فلانة فلانة طلعت انسانة غير امينة وشريرة وهى السبب خليت ابننا عندة قساوة من ناحيتنا انا وامة وكل يوم بنبكى او ربما ياتى الولد ويشتمهم وربما يمد ايدة على ابوة وامة بسبب زوجتة الشريرة.
لذلك الكتاب المقدس يحذرنا كثيرا بان لايرتبط المومن مع غير المومنة لانة هتكون سبب دمار لة وسبب دمار للوالدين
2 كو 6: 14لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين.لانه اية خلطة للبر والاثم.واية شركة للنور مع الظلمة.
فى تاملنا اليوم بسبب زواج عيسوا من بناث الحثين سبب مرارة لاسحق ورفقة
لم يهتم عيسو بالإيمان الذي تعلمه من أبيه إسحق بل سار وراء شهواته فاختار له زوجتين وثنيتين اسم الواحدة يهوديت والثانية بسمة ولم يكن لهما أخلاق أمه وجدته أى بنات الله إذ كانتا وثنيتان من قبيلة بنى حث التي تسكن بجوارهم، فكان سلوكهما سيئًا وسببتا مضايقات كثيرة لحمويهما إسحق ورفقة.
كن مدققًا في اختيار شريك حياتك حتى يساعدك على الحياة الروحية والإستقرار ويضمن لك علاقات طيبة مع أهلك وأحبائك فتحيا في سلام. لا تنجرف وراء الشهوات والمظاهر فكلها زائلة ولكن إبحث عن الإيمان والطباع الحسنة التي تبقى معك وتسعدك.
صديقى القارى
مَرَارَةَ نَفْسٍ أي حزناً ممزوجاً بغيظ. ويظهر من اسمي المرأتين أن الحثيين كانوا يتكلمون باللغة السامية لأن يهوديت مؤنث يهودا أي ممدوح. ومعنى «بسمة» في العبرانية عطرة وسُميت بنت سليمان به (١ملوك ٤: ١٥) وبهذا تمم عيسو رفضه للبكورية.
تك26: 34 ولما كان عيسو ابن أربعين سنة اتخذ زوجة: يهوديت ابنة بيري الحثي، وبسمة ابنة إيلون الحثي.35 فكانتا مرارة نفس لإسحاق ورفقة