تامل فى اية اليوم

عب 7 :12 لانه ان تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس ايضا

وجوب التغير
معروف فى الدول العربية والافريقية قاموا بثورات حتى يغيروا انظمة الحكم ويطردوا المحتلين لذلك كل دولة تحتفل بعيد الاستقلال وبالتالى غيروا الدستور ليصبح الدستور لصالح الشعب.....الخ هذا بالنسبة للانظمة الخاص بكل دول
فدائما يحدث لدول العالم ان يغيروا بعض القوانين حتى تناسب العصر ودائما يغيروا اشياء للافضل هذا بالنسبة للعالم
فلايمكن ان يرجعوا للخلف بمعنى لايغيروا الا اذا كان هناك الافضل
فى تاملنا اليوم نجد ان الكهنوت الخاص بهرون كان لابد ان يكون من سبط لاوى فلايمكن اى شخص يتم رسمة كاهن من اى سبط من الاسباط لكن لابد ان يكون من سبط لاوى فقط لكن نجد يسوع اصبح رئيس كهنتنا الاعظم من سبط يهوذا فحدث تغير والسبب لان كهنوت اللاويين ناقص اما كهنوت المسيح كامل وبلا عيوب
فبتالى اتغير الناموس الخاص بالذبائح الحيوانية فابطل اى انتهى لكى يكون المسيح الذبيحة الحية بلا عيب الذى دخل مرة واحدة القدس الاقداس بموتة على الصليب فانشق حجاب الهيكل من اعلى الى اسفل فاصبح كل انسان يستطيع الدخول الى قدس الاقداس فابطلت الذبائح الحيوانية الى الابد
لأَنَّهُ إِنْ تَغَيَّرَ ٱلْكَهَنُوتُ فَبِٱلضَّرُورَةِ يَصِيرُ تَغَيُّرٌ لِلنَّامُوسِ أَيْضاً قوله «تغير» في الأصل نُقل والمراد نُقل الكهنوت من ذرية هارون إلى المسيح. ولما ذكر الكاتب في الآية السابقة أن الناموس أتى مع الكهنوت وبه قال هنا أن تغير الكهنوت يوجب تغير الناموس أيضاً. وإنما المراد بالناموس هنا ليس الناموس الأدبي ولكن الناموس الرسمي المعروف بالطقسي الذي كان مرتبطاً بخدمة الكهنة اللاويين وموقوفاً عليهم فإننا الآن نشاهد اليهود تاركين كثيراً من رسومهم وشرائعهم لعدم وجود الكهنة فيهم كالذبائح وغيرها.
صديقى القارى

ان تغير الكهنوت من سبط لاوى الى سبط يهوذا لان الكهنوت سبط لاوى ناقص فكان لابد ان يتغير ويتاتى كهنوت افضل من سبط لاوى هو كهنوت المسيح الذى هو رئيس كهنتنا الاعظم من سبط يهوذا وايضا ابلطت جميع الذبائح الحيوانية ليكون المسيح الذبيحة الحية مرة واحدة والى الابد
عب 7 :12 لانه ان تغير الكهنوت فبالضرورة يصير تغير للناموس ايضا